منتدى الازهري
اهلا بك ايها الزائر الكريم انت الآن فى منتدى الازهري منتدى دينى وطبى ونتشرف بوجودك معنا ونزداد شرفا اذا قمت بالتسجيل معنا نهج المنتدى قران وسنه بفهم سلف الأمه -نتمنى لك قضاء وقت عامر بطاعه الله
منتدى الازهري
اهلا بك ايها الزائر الكريم انت الآن فى منتدى الازهري منتدى دينى وطبى ونتشرف بوجودك معنا ونزداد شرفا اذا قمت بالتسجيل معنا نهج المنتدى قران وسنه بفهم سلف الأمه -نتمنى لك قضاء وقت عامر بطاعه الله

التسجيلالتعليمـــاتموآضـــيع لم يتم آلرد عليهآمشاركات اليوممحرك البحث الدخول السريع

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعرف على اسعار تكييفات شارب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اسعار تكييف شارب العربى 2019
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الشوفان المحتويات الكثيرة التى تتوافر به
شارك اصدقائك شارك اصدقائك افضل تكييف مناسب لديكور منزلك
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تكييف شارب الجديد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شركة تسويق الكتروني|خدمات التسويق الالكترونى| اقوى شركات التسويق الكتروني|شركةالتسويق الالكترونى فى مصر والعالم العربى
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شركات رش الحشرات في القاهرة هي شركات متخصصة في رش الحشرات ومكافحتها
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شركات الصيانة في مصر| صيانة تكييف شارب Sharp | صيانة تكييف ال جى LG| صيانة تكييف كاريرCarrier | صيانة تكييفات فريش Fresh | صيانة تكييف يونيون اير Union Air | صيانة تكييف هايسنس Hisense | صيانة تكييف كرافت Craft
شارك اصدقائك شارك اصدقائك دكتور #اسنان فى مدينة نصر | #اسنان | زراعة #اسنان# #عيادة اسنان | #زراعة اسنان | #اطباء اسنان في مدينة نصر| #تجميل اسنان | زراعه اسنان | اطباء #تقويم اسنان
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شركات الصيانة في مصر| تكييف شارب Sharp | تكييف ال جى LG| تكييف كارير Carrier | تكييفات فريش Fresh تكييف يونيون اير Union Air| تكييف هايسنس Hisense | تكييف كرافت Craft
الثلاثاء أكتوبر 29, 2019 4:07 am
الجمعة ديسمبر 14, 2018 2:34 pm
الأحد مايو 06, 2018 3:50 pm
الإثنين يونيو 05, 2017 3:59 am
الأحد مايو 28, 2017 4:59 pm
الأحد مارس 19, 2017 8:12 pm
الأحد مارس 19, 2017 8:06 pm
الأحد مارس 19, 2017 8:00 pm
الأحد مارس 19, 2017 7:56 pm
الخميس مارس 16, 2017 1:08 pm
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!


أهلا وسهلا بك إلى منتدى الازهري.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم  نود ان نلفت انتباهك ان التسجيل مجاني في منتدى الازهري للتسجيل اضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى والاستفادة من الدورات التعليمية وجديد المواضيع او لديك اي مشكلة وتريد المساعدة العاجلة مجانا بمجرد تسجيلك، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى الازهري :: #$ منتديات الكمبيوتر والبرامج $# :: #$ البرامج العامه $#

شاطر
معلومات حول شراء جهاز جديد   Emptyالخميس يونيو 30, 2011 2:01 pm
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف المنتديا العامه والحوار
الرتبه:
مشرف المنتديا العامه والحوار
الصورة الرمزية

امين القويرى

البيانات
الجنسيه : معلومات حول شراء جهاز جديد   U10yam10
ذكر
عدد المساهمات : 2923
نقاط : 4059
السٌّمعَة : 29
تاريخ الميلاد : 02/02/1975
تاريخ التسجيل : 15/11/2010
العمر : 49
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: معلومات حول شراء جهاز جديد معلومات حول شراء جهاز جديد   Emptyالخميس يونيو 30, 2011 2:01 pm



معلومات حول شراء جهاز جديد



معلومات حول شراء جهاز جديد



<TABLE border=0 cellSpacing=1 cellPadding=0 height=32>


<TR>
<td height=15 vAlign=top align=middle>]</TD>
<td height=15 vAlign=top align=middle></TD>
<td height=15 vAlign=top align=middle></TD>
<td height=15 vAlign=top align=middle>]</TD>
<td height=15 vAlign=top align=middle></TD>
<td height=15 vAlign=top align=middle></TD></TR>
<TR>
<td height=15 vAlign=top colSpan=6 align=middle>


</TD></TR></TABLE>



عند شرائك لجهاز جديد فقد تحتاج الى السؤال الى اشخاص مقربين لديك عن جودة بعص القطع ويمكننا ان نقول ان نتخيل ان شراء جهاز جديد عبارة عن بناء بيت او منزل لانك تقوم بتكوين جميع القطع بنفسك .

لذلك يجب ان تكون عن دراية عن بعض المعلومات التي قد تفيدك في حالة شراء جهاز جديد .

ان الحاسب الآلي يتكون من مجموعة من القطع المترابطة بين بعضها البعض لتكون في الاخر جهاز متكامل وكل قطعة تؤدي عملها وفق نظام معين . قد تكون قد اشتريت جهازا متكاملا وقمت بتجمعية لكن قد يغيب عن بال الجميع ملاحظة مهمة جدا الا وهي توافق القطع فيما بينها لانه من الممكن ان تكون قطعة واحد غير متوافقة مع قطعة اخرى فيصبح ان الجهاز كاملا غير متوافق وبالتالي تكون قد فشلت في تجميع جهاز متوافق ومتكامل .

في هذه المشاركة سوف اقوم بتوضيح القليل <=== مع ملاحظة كلمة القليل لاني مهما كتبت في هذه المشاركة لن أوفي الموضوع حقة , من هذه القطع وتوافقها مع بعضها البعض :

1-/ صندوق الكمبيوتر CASE :

وهو الوعاء الخارجي الذي سوف يحتوي عل كل القطع الأخرى
فعند اختيارك لصندوق الكمبيوتر لابد أن تراعي جمال الشكل ومناسبة الحجم لمكتبك. كما يبنبغي أن يكون الصندوق مزودا بمزود كهربائي جيد لا يقل عن 250 واط.


2-/ المعالج PROSSESORE :

وهو عادة أغلى قطعة في الجهاز وبه تقاس سرعة الجهاز. وعند اختيارك للمعالج احرص على أن يكون أصليا وعادة ما يكون الأصلي داخل صندوق مغلف ومختوم بختم الشركة. وأن يكون مناسبا لحاجتك من حيث السرعة وفيما يلي أهم المعالجات:
أ- معالجات بنتيوم الثالث من شركة إنتل وهي معالجات تتراوح سرعتها بين 400 و 1200 ميجا هيرتز. وهي عالية الأداء ومثالية جدا لكل المستخدمين.
ب- معالجات بنتيوم الثالث من فئة سيليرون وهو أقل كفاءة من سابقة حيث أن الذاكرة فيه أقل من السابق. وهو رخيص الثمن ولكنه في المقابل منخفض الأداء.
ج- معالجات بنتيوم الرابع من إنتل وهو من فئة أسرع المعالجات حتى الآن وتتراوح سرعته بين 1300 و 2000 ميجاهيرتز. ويوجد منه نوعان: نوع ذو 423 إبرة ونوع ذو 478 إبرة (وهو أصغر حجما) ويتوقف اختيار أحدهما على الأخر على نوع اللوحة المستعملة. ولا يوجد فرق كبير بينهما سوى أن الأخير أحدث تصميما.
د- معالجات أثلون من شركة AMD وهي المنافس الوحيد لشركة إنتل وهو معالج واعد ويتفوق أحيانا على إنتل ولكنك قد تواجه بعض المشاكل مع هذا النوع. كما أن سعره ينخفض قليلا عن إنتل.
هـ- معالجات Cyrix و معالجات VIA وهي أقل شهرة ومستوى مما سبق وإن كان سعرها المنخفض يغري كثيرا.


3-/ اللوحة الأم MOTHER BOARD :

وهم أهم قطعة في الجهاز وتعتبر بمثابة الهيكل العظمي وتركب عليها جميع الأجهزة
أنواع اللوحات: لا يهم كثيرا الشركة التي تصنع اللوحة بقدر مايهم أكثر نوعية الشرائح (Chipset) اللتي بنيت عليها اللوحة. وهناك أكثر من نوع من الشرائح وتصنعها شركات عالمية مثال Intel - Via - SiS وغيرها. وتعتبر شرائح إنتل أفضل الشرائح الموجودة. وكانت إنتل ترفض بيعها للشركات الأخرى حتى عام 1997م.
كما يجب الاهتمام بمنافذ اللوحة وأن تكون محتوية على كل المنافذ المطلوبة كمنافذ USB أو غيرها. كما أن هناك لوحات تأتي مدمجة مع كروت الصوت أو الشاشة وأنا شخصيا أنصح باستخدام هذه الأنواع وذلك لانخفاض سعرها بشكل هائل. ولا أنصح من يحترفون التصميم على الكمبيوتر بشراء كرت شاشة مدمج.
وفيما يلي أهم اللوحات:
1- لوحات تعتمد على شرائح إنتل رقم 850 وهي شهيرة جدا وقوية مناسبة لبنتيوم الرابع ذو الـ 423 إبرة. وأهم الشركات التي تعتمدها: إنتل نفسها في لوحاتها. و شركة جيجابايت وشركة MSI وشركة Asus وغيرها. وأفضل هذه الأنواع هي إنتل وجيجابايت نظرا لشهرة الشركتين في مجال انتاج اللوحات
2- لوحات تعتمد على شرائح إنتل رقم 845 لمعالج بنتيوم الرابع وهي أحدث من سابقتها وتدعم ذاكرة SDRAM غير المكلفة. وأهم الشركات التي تنتج هذا النوع شركة جيجا بايت في لوحاتها من فصيلة Titan
3- لوحات تعتمد على شرئح إنتل رقم 815 وهي مصممة لمعالج بنتيوم الثالث وهي أفضل شرائح لهذا المعالج ، و تنتجها إنتل و جيجا بايت و MSI و Asus وغيرها
4- لوحات تعتمد على شرائح VIA لمعالج بنيوم الثالث وهي أقل مستى من التي سبقتها. ولكن سعرها المنخفض كثيرا ما يشجع على شرائها. فهي رخيصة وجيدة. وأهم الشركات التي تنتجها أيضا شركة جيجابايت و Asus و MSI
6- لوحات خاصة بمعالجات Athlon بشرائح مختلفة ولا تنتج إنتل شرائح لمعالجات أثلون للتنافس بين الشركتين.

7- لوحات خاصة لمعالجات VIA و Cyrix وأشهر منتج للشرائح في هذه اللوحات هي شركة VIA
كيف تختار اللوحة المناسبة؟؟؟
حدد سرعة المعالج الذي تريد. واختر أفضل مجموعة شرائح تناسبك ثم أختر أفضل شركة أو أفضل سعر.
فلو كنت تريد معالجا من فصيلة بنتيوم الثالث ولنفرض بسرعة 1000 ميجا فإن اللوحات التي أمامك هي: لوحات بشرائح إنتل ولوحات بشرائح VIA. وتعتبر إنتل الأفضل و VIA الأرخص. فإذا قررت إي نوع تريد بقي أن تختار الشركة المصنعة للوحة. ولديك هنا إنتل وجيجابايت وMSI و Asus فيتم الاختيار على حسب الشهرة والتجربة فلو كنت مكانك لاخترت إنتل ثم جيجابايت


4-/ القرص الصلب HARD DISK :

وهو وعاء البيانات ومخزن المعلومات. يجب أن تختار قرصا صلبا ذو كفاءة عالية وسرعة جيدة. ويأتي القرص الصلب بأحجام تحسب بالجيجابايت. وتتراوح أحجامه من 10 إلى 80 جيجا بايت حسب المتوفر في السوق الآن. وأهم أنواعه مايلي:
أ- القرص الصلب العادي (EIDE) وهو السائد والمشهور في السوق. أما الشركات المنتجة فأهما (ويستيرن ديجيتال - سيجيت - إي بي إم - فوجيتسو - ماكستور )
وتعتبر ويستيرن ديجيتال رائدة في هذا المجال كما أن سيجيت لا تبعد عنها كثيرا. أما فوجيتسو فهو أقلها كفاءة. وللمعلومية فإنه يصعب الحصول على إي بي إم في السعودية وهو من أفضلها.
ب- أقراص صلبة من نوع SCSI ولا ينصح به كثيرا بالرغم من سرعته وهو مناسب للشبكات الكبيرة والمتوسطة.




5-/ الذاكرة MEMORY :

ان الذاكرة والتى تعنى RAM اختصار لـ Random Access Memory والتي تعنى باللغة العربية ذاكرة الوصول العشوائي ,وتكمن وظيفتها الأساسية انها وسيلة حفظ مؤقتة للملفات والبرامج التي يتم استخدامها أثناء تشغيل الكومبيوتر وبمجرد غلق الجهاز يتم تلقائيا مسح جميع البيانات المخزنة على الذاكرة RAM
أهم شيء في اختيار الذاكرة أن تكون متوافقة مع اللوحة وأن تكون من شركة معروفة ففشل الذاكرة يعني بالضرورة فشل الكمبيوتر نهائيا عن العمل.ان سرعة نقل البيانات DDR أسرع من الـ SDRAM ولكن ليست سرعة مضاعفة ولكنها بشكل عام أفضل من الـ SDRAM من حيث الكفاءة والأداء .
أنواع الذاكرة:
يسيطر على سوق الكمبيوتر الآن نوعان فقط من الذاكرة وهما:
أ- ذاكرة SDRM - 133 بناقل بيانات 133 بت - وهي منخفضة التكاليف جدا وسريعة إلى حد كبير ومستقرة نظرا لوجود هذا النوع في سوق الكمبيوتر منذ زمن طويل.
ب_ ذاكرة RDRAM بناقل 400 بت وهي أسرع من سابقتها بثلاثة أضعاف تقريبا. ويعاب عليها أن المقاييس المتبعة في تصنيعها وتصنيع اللوحات الخاصة بها لم تستقر بعد. ولذلك لجأت إنتل إلى إدراجها في صندوق المعالج. غير أن الكثير من مصنعي اللوحات والشرائح ومنهم إنتل عادت مرة أخرى لتدعم الذاكرة القديمة من نوع SDRAM.
مع ملاحظه ان تحديث الذاكرة لا يؤثر على سرعة المعالج , فالذاكرة والمعالج يعتبرا وحدتان يكملان بعضهما البعض




6-/ كرت الشاشة SCREEN CARD


هو الذي ي قوم بنقل البيانات المرئية بين الكمبيوتر وشاشة العرض. وله ذاكرة مستقلة تساعد على تسريع العرض وألعاب الفيديو والرسوميات بشكل عام. وحجم الذاكرة مهم جدا هنا لمن يعملون بالتصميم على الكمبيوتر كبرنامج ثري دي ماكس أو غيره، ففي هذه الحالة يجب ألا تقل الذاكرة عن 32 ميجابايت. كما يجب أن يتوافق كرت الشاشة مع المنفذ المعد لذلك. وأهم الكروت ما يلي:
أ- كروت من نوع AGP 2X وهي مناسبة للأجهزة من نوع بنتيوم الثالث وأفضلها كروت من شركة ATI بذاكرة 32 ميجا. ثم كروت SiS
ب- كروت من نوع AGP 4X وهي مناسبة لبنتيوم 3 و بنتيوم 4 وأفضلها على الإطلاق كرت ATI-All-in-Wonder pro بذاكرة قدرها 32 ميجابايت ويأتي مزودا بمستقبل قنوات تلفزيزنية وجهاز لتشغيل كاميرات الفيديو. كما يسمح بعرض الكمبيوتر على شاسة التلفزيون وتشغيل التلفزيون على شاشة الكمبيوتر بدون الحاجة لجهاز التلفزيون نفسه. كما إن هناك شركات أخرى تنتج كروتا من نوع AGP 4X وأهمها TNT pro Ninvada
وأرى إن كنت لست بحاجة إلى إمكانيات التلفزيون والفيديو وخلافه أن لا تفكر في ATI لارتفاع ثمنه مقارنة بكروت الشاشة العادية


7-/ كرت الصوت SOUND CARD :

وتأتي في كثير من الموديلات مدمجة مع اللوحة الأساسية. وأفضل شركة في هذا المجال شركة creative.... أما إذا كنت لا تبحث عن مجرد الصوت بل تحتاج إمكانيات تأليف موسيقي عبر الكمبيوتر وتوصيل أجهزة موسيقية كالأورج فلن يكفيك هذا بل تحتاج إلى كرت صوت متطور وهناك طلبك في كرت صوت من نفس الشركة ويدعى Platinuim


8-/ السي دي CD ROOM :

تعتبر سرعة محرك الليزر شيئا ثانويا إذا عرفت أن كل مشغلات الليزر الموجودة حاليا ذات سرعة متقاربة جدا. بقي التركيز على الشركة المنتجة وفيما يلي أهما.
أ- TEAC وهي من أقدم الشركات تصنيعا وتعتبر أفضلها حاليا.
ب- LG من أفضل سواقات الليزر حاليا
ج- CEATIVE كانت أفضلها على الإطلاق ولكن تراجع المستوى قليلا وخصوصا في قراءة الاسطوانات المنسوخة.
د - Liteon و ِAcer و Genius وهي متقاربة في المستوى وإن كانت أقل من سابقاتها.



9-/ الشاشة MONITORS :

يهمك في اختيار الشاشة ثلاثة عوامل: الحجم والشركة المصنعة والدقة وفيما يلي لمحة عن أهم الشركات.
1- سامسونج وهي رائدة بلا شك في هذا المجال وتنتج شاشات بأحجام متفاوته وبدقة متفاوته. وأفضل ما لديها هو شاشة IFT700 المسطحة 17 بوصة.
2- إل جي: زلا تقل أبدا عن سابقتها وتنتج عددا كبيرا من الشاشات المختلفة وأفضل ما أنصح به من هذه الشركة شاشة فلاترون المسطحة 17 بوصة.
3- شاشات فيليبس وهي نوعية جيدة كذلك وإن كنت افضل سابقتيها.
4- شاشات TVM - ViewSonic - FG وهي ماركات أصغر حجما مما سبق وأقل كفاءة.
5- شاشات سوني وهي غالية جدا ولا تبتعد في كفاءتها عن سامسونج وإل جي.
واختار لك ما يلي:
إن كنت تريد شاشة 17 بوصة فأفضل اختيار هو سامسونج IFT700
إن كنت تريد 15 بوصة فعليك بـ إل جي التي تأتي مع سماعتين على أطراف الشاشة مما يكسبها شكلا جماليا.


10-/ المودوم FAX MODEMS :

توجد في السوق العديد من الشركات في هذا المجال وتختلف اختلافا كثير في السعر والجودة. وفيما يلي أهم أنواعها.
1- مودمات خارجية وهذه مناسبة لمن يستخدم نفس المودم في جهازين حيث يمكنه نقله من جهاز لأخر. ويعتبر USRobotics Message modem الخاجي أفضلها حيث أنه يستقبل الفاكس ويرد على المكالمات ويسجل الرسائل بدون الحاجة للكمبيوتر. وسعره مرتفع نسبيا.
2- مودمات داخلية. وهي الأشهر والأكثر استخداما وأفضلها تلك التي تصنعها الشركات المشهورة مثل: USRobitcs - Hays - Flex - Lucent
كما ان بالسوق أجهزة مودم منخفضة بشكل لا يصدق وهي مصنعة من قبل شركات أقل شهرة ولكنها تعتمد على شرائح من الشركات العالمية مثل "موتورولا" و "روك ويل" وهي جيدة وسريعة وتفي بالغرض. ولا تغضبك حينما تتعطل فسعر الواحد يقل عن 50 ريالا فقط مع ملاحظة ان احدث تقنية لأنواع المودم الغير رقمي "Analog" وهى المستخدمة مع خطوط الهاتف العادية، تسمى V.90 . وعليه عند اختيارك لمودم يجب أن تتأكد من مطابقته لهذه التقنية.

بسبب نوعية خطوط الهاتف الحالية، فانه لا يمكن الوصول إلي سرعة 56 كيلو بت بالثانية. ولذلك فان الملاحظ هو تراوح سرعة الاتصال ما بين 33.6 و 52 كيلو بت بالثانية. هذه السرعة ليست بسبب المودم بل هي بسبب خطوط الاتصال ومعدات مزودي الخدمة.




11-/ لوحة المفاتيح
أنواعها كثيرة وأفضلها لوحات مايكروسوفت التي تجمع بين جودة التصميم وراحة الكفين عند الكتابة. وهناك أنوع أخرى كثيرة تختلف تصميما وشكلا وسعرا عن أخواتها. ولكني أنصحك أن تنظر إلى اللوحة وترى إذا كان شكل الأزرار مناسب ومريح لك أو لا قبل الاختيار.


12-/ الفأرة MOUSE :
وأفضل الفأرات تلك التي تنتجها شركات كبرى مثل Logitec و مايكروسوفت. ويفضل اختيار فأرة تريح كفك عند العمل بها.



13-/ محول الطاقة

محول الطاقة يلعب دور أساسي بعمل الجهاز بدون مشاكل تحت أقصى الظروف لذلك يجب ان تختار محول للطاقة ممتاز حتى لا ترتفع معك حرارة المعالج مثلا .

اخيرا وليس اخرا مهما كتبنا في هذا الموضوع فلن يمكننا ان نفي بحقة






الموضوع الأصلي : معلومات حول شراء جهاز جديد // المصدر : منتدى الازهري // الكاتب: امين القويرى






توقيع : امين القويرى





معلومات حول شراء جهاز جديد   Emptyالجمعة يوليو 01, 2011 2:14 pm
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الرتبه:
عضو نشيط
الصورة الرمزية

فتى الاسلام

البيانات
الجنسيه : معلومات حول شراء جهاز جديد   U10yam10
ذكر
عدد المساهمات : 172
نقاط : 265
السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 19/08/1984
تاريخ التسجيل : 17/02/2011
العمر : 39
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: معلومات حول شراء جهاز جديد معلومات حول شراء جهاز جديد   Emptyالجمعة يوليو 01, 2011 2:14 pm



معلومات حول شراء جهاز جديد


جزاك الله خيرا اخى على هذه المعلومات القيمة





الموضوع الأصلي : معلومات حول شراء جهاز جديد // المصدر : منتدى الازهري // الكاتب: فتى الاسلام






توقيع : فتى الاسلام





معلومات حول شراء جهاز جديد   Emptyالجمعة يوليو 01, 2011 5:43 pm
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف المنتديات الدينيه
الرتبه:
مشرف المنتديات الدينيه
الصورة الرمزية

شريف عبد المنعم البنا

البيانات
الجنسيه : معلومات حول شراء جهاز جديد   U10yam10
ذكر
عدد المساهمات : 6132
نقاط : 8756
السٌّمعَة : 18
تاريخ الميلاد : 01/01/1985
تاريخ التسجيل : 20/11/2010
العمر : 39
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: معلومات حول شراء جهاز جديد معلومات حول شراء جهاز جديد   Emptyالجمعة يوليو 01, 2011 5:43 pm



معلومات حول شراء جهاز جديد


شكرا لك شيخ اكين على هذه المعلومات الجميله





الموضوع الأصلي : معلومات حول شراء جهاز جديد // المصدر : منتدى الازهري // الكاتب: شريف عبد المنعم البنا






توقيع : شريف عبد المنعم البنا






الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



معلومات حول شراء جهاز جديد   Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الاستايل مقدم من منتديات احلى حكاية لخدمات الدعم الفنى و التطوير

Powered by vBulletin V3.8.7. Copyright ©2000 - 2013 Jelsoft Enterprises Limited
تحويل و برمجة الطائر الحر! منتديات احلى حكاية