منتدى الازهري
اهلا بك ايها الزائر الكريم انت الآن فى منتدى الازهري منتدى دينى وطبى ونتشرف بوجودك معنا ونزداد شرفا اذا قمت بالتسجيل معنا نهج المنتدى قران وسنه بفهم سلف الأمه -نتمنى لك قضاء وقت عامر بطاعه الله
منتدى الازهري
اهلا بك ايها الزائر الكريم انت الآن فى منتدى الازهري منتدى دينى وطبى ونتشرف بوجودك معنا ونزداد شرفا اذا قمت بالتسجيل معنا نهج المنتدى قران وسنه بفهم سلف الأمه -نتمنى لك قضاء وقت عامر بطاعه الله

التسجيلالتعليمـــاتموآضـــيع لم يتم آلرد عليهآمشاركات اليوممحرك البحث الدخول السريع

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعرف على اسعار تكييفات شارب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اسعار تكييف شارب العربى 2019
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الشوفان المحتويات الكثيرة التى تتوافر به
شارك اصدقائك شارك اصدقائك افضل تكييف مناسب لديكور منزلك
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تكييف شارب الجديد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شركة تسويق الكتروني|خدمات التسويق الالكترونى| اقوى شركات التسويق الكتروني|شركةالتسويق الالكترونى فى مصر والعالم العربى
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شركات رش الحشرات في القاهرة هي شركات متخصصة في رش الحشرات ومكافحتها
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شركات الصيانة في مصر| صيانة تكييف شارب Sharp | صيانة تكييف ال جى LG| صيانة تكييف كاريرCarrier | صيانة تكييفات فريش Fresh | صيانة تكييف يونيون اير Union Air | صيانة تكييف هايسنس Hisense | صيانة تكييف كرافت Craft
شارك اصدقائك شارك اصدقائك دكتور #اسنان فى مدينة نصر | #اسنان | زراعة #اسنان# #عيادة اسنان | #زراعة اسنان | #اطباء اسنان في مدينة نصر| #تجميل اسنان | زراعه اسنان | اطباء #تقويم اسنان
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شركات الصيانة في مصر| تكييف شارب Sharp | تكييف ال جى LG| تكييف كارير Carrier | تكييفات فريش Fresh تكييف يونيون اير Union Air| تكييف هايسنس Hisense | تكييف كرافت Craft
الثلاثاء أكتوبر 29, 2019 4:07 am
الجمعة ديسمبر 14, 2018 2:34 pm
الأحد مايو 06, 2018 3:50 pm
الإثنين يونيو 05, 2017 3:59 am
الأحد مايو 28, 2017 4:59 pm
الأحد مارس 19, 2017 8:12 pm
الأحد مارس 19, 2017 8:06 pm
الأحد مارس 19, 2017 8:00 pm
الأحد مارس 19, 2017 7:56 pm
الخميس مارس 16, 2017 1:08 pm
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

أهلا وسهلا بك إلى منتدى الازهري.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم  نود ان نلفت انتباهك ان التسجيل مجاني في منتدى الازهري للتسجيل اضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى والاستفادة من الدورات التعليمية وجديد المواضيع او لديك اي مشكلة وتريد المساعدة العاجلة مجانا بمجرد تسجيلك، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

منتدى الازهري :: منتديات القانون :: _الاحكام واخبار القضايا العصرية

شاطر
أخي المحامي : لا تكن للمجرمين ظهيراً !!! Emptyالجمعة سبتمبر 16, 2011 2:38 am
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف المنتديا العامه والحوار
الرتبه:
مشرف المنتديا العامه والحوار
الصورة الرمزية

امين القويرى

البيانات
الجنسيه : أخي المحامي : لا تكن للمجرمين ظهيراً !!! U10yam10
ذكر
تاريخ الميلاد : 02/02/1975
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: أخي المحامي : لا تكن للمجرمين ظهيراً !!! أخي المحامي : لا تكن للمجرمين ظهيراً !!! Emptyالجمعة سبتمبر 16, 2011 2:38 am

أخي المحامي : لا تكن للمجرمين ظهيراً !!!

يسأل كثير من المحامين عن حكم الشرع في عمل المحاماة, وهو بذلك يسعى لإرضاء الله تعالى بسبب حرصه على معرفة رأي الدين في عمله فإن ذلك بداية للخير، وهنا نضع أمام إخواننا المحامين مجموعة من النصائح والإرشادات حتى نسير جميعاً – على الصراط المستقيم :-

1 – الحلال بين والحرام بين: فصار الحلال واضحاً للجميع ولا يحتاج إلى عناء في البحث والتفتيش عنه ومعرفته ، لأننا نشأنا في مجتمع يعرف الحلال والحرام ، ويتربى الطفل منذ صغره على ذلك ، وأنت – أخي المحامي الحبيب – قادر على معرفة الحلال من القضايا والتي يكون أصحابها مظلومين ولم يحصلوا على حقوقهم بالطرق الودية ولذلك لجأوا للقضاء ليستردوا حقوقهم ، فهذا لا شك أنك ستسارع لنصرته والوقوف بجواره لأنه نوع من التعاون على البر والتقوى وإيصال الحقوق لأصحابها .

2-استفت قلبك : قد لا تتضح الصورة أمامك – أخي الكريم – لوجود مسائل تدخل في باب المتشابهات ، فلا تعرف أهي حلال أم حرام ؟ ولذا تعيد النظر فيها مرات ومرات لتقف على حقيقة الأمر الذي لا تعرفه في بداية الأمر ،

3 – لا تقلد غيرك في الباطل : احذر – أخي الحبيب – أن تحاكي أستاذاً أو زميلاً لك ، فتح مكتبه لكل من هب ودب ، سواء كان جانياً أو مجنياً عليه ، لأنه يبحث عن المال فقط فهو شغله الشاغل ، فالناس عنده سواء ، ظالمهم ومظلومهم ، ما داموا دفعوا له أتعابه .
فالدفاع عن المجرمين خطره عظيم وذنبه كبير بين يدي الله تعالى ، يقول – صلى الله عليه وسلم – : ( من خاصم في باطل وهو يعلمه لم يزل في سخط الله حتى ينزع عنه ) رواه أبو داود .

4 – يقف حالي : إن الشيطان يزين الباطل للإنسان ويقنعه به ويزينه له ، ويحببه إليه ، والعاقل من يتبع أمر الشرع الحنيف ويعصي وساوس نفسه وشيطانه (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَن يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَر ) سورة النور الآية 21!!! .
أخي الحبيب : هل تظن أن الله تعالى يرزق المدافع عن اللصوص والمفسدين ويترك الحريصين على مرضاته وطاعته ؟ !!
فالله تعالى لا يتخلى عمن يتقيه ويطيعه .

5 – المال ببركته لا بكثرته : فمن كانت الدنيا همه جعل الله فقره في قلبه وشتت عليه شمله ولم يأته من الدنيا إلا ما كتبه الله له ، أما من كانت الآخرة همه جعل الله غناه في قلبه وجمع عليه شمله وأتته الدنيا وهي راغمة ، فلا يكن المال هو غايتك في الدنيا ، جمعته من حلال أو حرام ، فما فائدة المال إن جاء عن طريق غير مشروع فهو إلى زوال ومعدوم البركة ، أما المال الحلال فهو بركة على صاحبه.
فالشاعر يقول :
جمع الحرام على الحلال ليكثره فأتى الحرام على الحلال فأفسده

6 – لا توفر بيئة هادئة للمفسدين : فمن أسباب انتشار الفساد والجرائم في المجتمع وتجرأ البعض على ارتكاب المحظورات والمنهيات ، هو ظن هؤلاء المجرمين أنهم قادرون على الإفلات من يد القانون ،
أخي الحبيب : قاطع المجرمين ولا تفتح لهم مكتبك واحذر المال الذي تأخذه من أمثال هؤلاء فإنه منزوع البركة .

7 – الشر يصيبك ولن يتركك ، فزيادة الجريمة وانتشارها يزيد المجرمين قوة إلى قوتهم . ولن يكون الشر قاصراً عليهم ، فتزداد حركتهم فساداً وإجراماً ، والخطر يعم الجميع ولا يقف عند فئة دون فئة ، ولكن النار ستأكل الأخضر واليابس ، فالمجتمع كله سيبكي على حاله وتناله شرارة الجريمة ،
8 – احذر الطامة الكبرى : المعصية إذا خفيت لم تضر إلا صاحبها أما إذا أعلنت ولم ينكرها أحد فهنا العقاب الإلهي يصيب الجميع ، يقول تعالى(وَاتَّقُوا فِتْنَةً لاَّ تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنكُمْ خَاصَّةً)الأنفال الآية 25
وفي الحديث الشريف( إن الناس إذا رأوا المنكر فلم يغيروه أوشك الله أن يعمهم بعقاب من عنده)
وأنت أخي الكريم لك دور في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ،.
نسأل الله تعالى أن يوفق إخواننا المحامين للدفاع عن الحق وأهله المظلومين ويوفقنا وإياهم لما فيه خيري الدنيا والآخرة .
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .

الموضوع الأصلي : أخي المحامي : لا تكن للمجرمين ظهيراً !!! // المصدر : منتدى الازهري // الكاتب: امين القويرى

توقيع : امين القويرى

أخي المحامي : لا تكن للمجرمين ظهيراً !!! Emptyالسبت سبتمبر 17, 2011 12:53 am
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف المنتديات الدينيه
الرتبه:
مشرف المنتديات الدينيه
الصورة الرمزية

شريف عبد المنعم البنا

البيانات
ذكر
تاريخ الميلاد : 01/01/1985
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: أخي المحامي : لا تكن للمجرمين ظهيراً !!! أخي المحامي : لا تكن للمجرمين ظهيراً !!! Emptyالسبت سبتمبر 17, 2011 12:53 am

اخى المحامى حقا لا تكن للمجرمين ظهيرا

قد يقوم المحامى بالدفاع عن متهم يعلم انه اجرم جريمة يستحق عليها العقوبه ولكن يغرونه بالاموال فنجد المحامى يدافع عن المجرم دفاع الام على اولادها من الخطر

لاحول ولا قوة الا بالله

شكرا لك اخى فى الله امين القويرى

تقبل مرورى

الموضوع الأصلي : أخي المحامي : لا تكن للمجرمين ظهيراً !!! // المصدر : منتدى الازهري // الكاتب: شريف عبد المنعم البنا

توقيع : شريف عبد المنعم البنا

أخي المحامي : لا تكن للمجرمين ظهيراً !!! Emptyالسبت سبتمبر 17, 2011 11:40 pm
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مثالى
الرتبه:
عضو مثالى
الصورة الرمزية

محمود ابوقديشه

البيانات
ذكر
تاريخ الميلاد : 01/10/1984
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: أخي المحامي : لا تكن للمجرمين ظهيراً !!! أخي المحامي : لا تكن للمجرمين ظهيراً !!! Emptyالسبت سبتمبر 17, 2011 11:40 pm

شكرا لك اخى امين على هذا الموضع الرائع
وبالفعل ان المال الذى ياتى بالطرق غير الشرعية
لا ينفع صاحبه وانا هو ما يحمى به عليه فى النار

اللهم ارنا الحق حق وارزقنا اتباعه
وارنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه
وغفر لنا ما تشابهه علينا
اللهم ارزقنا رزقاً حلال
تقبل مرورى

الموضوع الأصلي : أخي المحامي : لا تكن للمجرمين ظهيراً !!! // المصدر : منتدى الازهري // الكاتب: محمود ابوقديشه

توقيع : محمود ابوقديشه

أخي المحامي : لا تكن للمجرمين ظهيراً !!! Emptyالأحد سبتمبر 18, 2011 10:54 pm
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف
الرتبه:
مشرف
الصورة الرمزية

عماد القاوى

البيانات
ذكر
تاريخ الميلاد : 19/01/1986
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: أخي المحامي : لا تكن للمجرمين ظهيراً !!! أخي المحامي : لا تكن للمجرمين ظهيراً !!! Emptyالأحد سبتمبر 18, 2011 10:54 pm

فعلا هذا يحث مع اغلب المحامين الا ما رحم الله ربنا يصلح الحال كل ده علشان المال جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الرئع تقبل مرورى

الموضوع الأصلي : أخي المحامي : لا تكن للمجرمين ظهيراً !!! // المصدر : منتدى الازهري // الكاتب: عماد القاوى

توقيع : عماد القاوى

الــرد الســـريـع
..