منتدى الازهري
اهلا بك ايها الزائر الكريم انت الآن فى منتدى الازهري منتدى دينى وطبى ونتشرف بوجودك معنا ونزداد شرفا اذا قمت بالتسجيل معنا نهج المنتدى قران وسنه بفهم سلف الأمه -نتمنى لك قضاء وقت عامر بطاعه الله
منتدى الازهري
اهلا بك ايها الزائر الكريم انت الآن فى منتدى الازهري منتدى دينى وطبى ونتشرف بوجودك معنا ونزداد شرفا اذا قمت بالتسجيل معنا نهج المنتدى قران وسنه بفهم سلف الأمه -نتمنى لك قضاء وقت عامر بطاعه الله

التسجيلالتعليمـــاتموآضـــيع لم يتم آلرد عليهآمشاركات اليوممحرك البحث الدخول السريع

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعرف على اسعار تكييفات شارب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اسعار تكييف شارب العربى 2019
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الشوفان المحتويات الكثيرة التى تتوافر به
شارك اصدقائك شارك اصدقائك افضل تكييف مناسب لديكور منزلك
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تكييف شارب الجديد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شركة تسويق الكتروني|خدمات التسويق الالكترونى| اقوى شركات التسويق الكتروني|شركةالتسويق الالكترونى فى مصر والعالم العربى
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شركات رش الحشرات في القاهرة هي شركات متخصصة في رش الحشرات ومكافحتها
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شركات الصيانة في مصر| صيانة تكييف شارب Sharp | صيانة تكييف ال جى LG| صيانة تكييف كاريرCarrier | صيانة تكييفات فريش Fresh | صيانة تكييف يونيون اير Union Air | صيانة تكييف هايسنس Hisense | صيانة تكييف كرافت Craft
شارك اصدقائك شارك اصدقائك دكتور #اسنان فى مدينة نصر | #اسنان | زراعة #اسنان# #عيادة اسنان | #زراعة اسنان | #اطباء اسنان في مدينة نصر| #تجميل اسنان | زراعه اسنان | اطباء #تقويم اسنان
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شركات الصيانة في مصر| تكييف شارب Sharp | تكييف ال جى LG| تكييف كارير Carrier | تكييفات فريش Fresh تكييف يونيون اير Union Air| تكييف هايسنس Hisense | تكييف كرافت Craft
الثلاثاء أكتوبر 29, 2019 4:07 am
الجمعة ديسمبر 14, 2018 2:34 pm
الأحد مايو 06, 2018 3:50 pm
الإثنين يونيو 05, 2017 3:59 am
الأحد مايو 28, 2017 4:59 pm
الأحد مارس 19, 2017 8:12 pm
الأحد مارس 19, 2017 8:06 pm
الأحد مارس 19, 2017 8:00 pm
الأحد مارس 19, 2017 7:56 pm
الخميس مارس 16, 2017 1:08 pm
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!


أهلا وسهلا بك إلى منتدى الازهري.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم  نود ان نلفت انتباهك ان التسجيل مجاني في منتدى الازهري للتسجيل اضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى والاستفادة من الدورات التعليمية وجديد المواضيع او لديك اي مشكلة وتريد المساعدة العاجلة مجانا بمجرد تسجيلك، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى الازهري :: المنتد ي الاسلامى :: إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الإِسْلامُ

شاطر
هل للنصراني حجة على المولى عز وجل Emptyالخميس يونيو 02, 2011 9:41 am
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية


البيانات
الجنسيه : هل للنصراني حجة على المولى عز وجل U10yam10
ذكر
عدد المساهمات : 12
نقاط : 35
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/02/2011
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: هل للنصراني حجة على المولى عز وجل هل للنصراني حجة على المولى عز وجل Emptyالخميس يونيو 02, 2011 9:41 am



هل للنصراني حجة على المولى عز وجل


رد على شبهة اسر النبي لأم المؤمنين صفية بنت حيي وقتال قومها
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وعلى أله وصحبه أجمعين وعلى من اتبعهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد فأيها الأخوة لا زال المرجفون يثيرون من الإفتراءات على شخصية الرسول العظيمة لا يتاونون في ذلك عن الكذب والخداع خصوصا من النصارى عباد الصليب ولكن هيهات أن ينال أحد من قدر الرسول الأعظم.
وقد أثاروا في قضية اسر أمنا صفية وغزوة خيبر افتراء يظهر جهلهم وحقدهم على الإسلام وفي سبيل كشف هذا الافتراء وفضح لؤمهم فهذه بعض السطور نرد بها بإذن الله كيدهم إلى نحورهم ونلجم بها أفواههم في هذه القضية معتمدين على الأدلة الصحيحة والنقول الثابتة وليس على الروايات الضعيفة.
أولا نبدأ بالشبهة كما أوردوها:
قال ابن إسحاق : ولما افتتح رسول الله - صلى الله عليه وسلم - القموص ، حصن بني أبي الحقيق أتي رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بصفية بنت حيي بن أخطب ، وبأخرى معها ، فمر بهما بلال وهو الذي جاء بهما على قتلى من قتلى يهود فلما رأتهم التي مع صفية صاحت . وصكت وجهها وحثت التراب على رأسها ; فلما رآها رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال أعزبوا عني هذه الشيطانة وأمر بصفية فحيزت خلفه . وألقى عليها رداءه فعرف المسلمون أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قد اصطفاها لنفسه ....................... وأتي رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بكنانة بن الربيع وكان عنده كنز بني النضير فسأله عنه . فجحد أن يكون يعرف مكانه فأتى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - رجل من يهود فقال لرسول الله - صلى الله عليه وسلم - : إني رأيت كنانة يطيف بهذه الخربة كل غداة فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لكنانة أرأيت إن وجدناه عندك ، أأقتلك قال نعم .
فأمر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بالخربة فحفرت فأخرج منها بعض كنزهم ثم سأله عما بقي فأبى أن يؤديه فأمر به رسول الله - صلى الله عليه وسلم - الزبير بن العوام ، فقال عذبه حتى تستأصل ما عنده فكان الزبير يقدح بزند في صدره حتى أشرف على نفسه ثم دفعه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى محمد بن مسلمة فضرب عنقه بأخيه محمود بن مسلمة .
بعد أنا اوردوا هذا النقل من سيرة ابن هشام يعترضون على اسر ام المؤمنين صفية رضي الله عنها وقتل اهلها واخذ اموالهم
الرد على الشبهة:
نبدأ بالقول بعد حمد الله والصلاة على مولانا رسول الله انا الباحث على الحقيقة كان الأولى به تفحص المصادر وتحقيق الروايات حتى يمكنه الحكم بعد ان تكون الصورة قد اكتملت وجمع الروايات وحققها أقول هذا منهاج الباحث على الحقيقة اما من يريد فقط التشويه فهو تراه يتعلق باي شيء يفيد غرضه مهما كان.
فأول ما نقوم به هو استعراض ما جاء في القصة وكيف وقعت من المصادر المعتمدة والنقول الصحيحة فكما تعلمون ان كتب السير ومنها سيرة ابن هشام قد اشتملت على روايات ضعيفة ونقول غير ثابثة فنبدأ بذكر القصة واسبابها من المصادر المعتمدة والروايات الثابثة.
غزوة خيبر وأسبابها:
يقول الدكتور المباركفوري في كتابه الرحيق المختوم في اسباب هذه الغزوة: "ولما اطمأن رسول الله صلى الله عليه وسلم من أقوي أجنحة الأحزاب الثلاثة، وهو قريش، وأمن منه تماماً بعد صلح الحديبية أراد أن يحاسب الجناحين الباقيين ـ اليهود وقبائل نجد ـ حتى يتم الأمن والسلام، ويسود الهدوء في المنطقة، ويفرغ المسلمون من الصراع الدامي المتواصل إلى تبليغ رسالة الله والدعوة إليه‏.‏
ولما كانت خيبر هي وكرة الدس والتآمر ومركز الاستفزازات العسكرية، ومعدن التحرشات وإثارة الحروب، كانت هي الجديرة بالتفات المسلمين أولا‏.‏
أما كون خيبر بهذه الصفة، فلا ننسي أن أهل خيبر هم الذين حزبوا الأحزاب ضد المسلمين، وأثاروا بني قريظة على الغدر والخيانة، ثم أخذوا في الاتصالات بالمنافقين ـ الطابور الخامس في المجتمع الإسلامي ـ وبغطفان وأعراب البادية ـ الجناح الثالث من الأحزاب ـ وكانوا هم أنفسهم يتهيأون للقتال، فألقوا المسلمين بإجراءاتهم هذه في محن متواصلة، حتى وضعوا خطة لاغتيال النبي صلى الله عليه وسلم، وإزاء ذلك اضطر المسلمون إلى بعوث متواصلة، وإلى الفتك برأس هؤلاء المتآمرين، مثل سلام بن أبي الحُقَيْق، وأسِير بن زارم، ولكن الواجب على المسلمين إزاء هؤلاء اليهود كان أكبر من ذلك، وإنما أبطأوا في القيام بهذا الواجب ؛ لأن قوة أكبر وأقوي وألد وأعند منهم ـ وهي قريش ـ كانت مجابهة للمسلمين، فلما انتهت هذه المجابهة صفا الجو لمحاسبة هؤلاء المجرمين، واقترب لهم يوم الحساب‏." مما سبق تبين ان الرسول صلى الله عليه في هذه الغزوة كان في صدد رد العدوان والقضاء على وكر الفساد فهل يلام الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام لأنه قاوم الباطل وأراد القضاء عليه إن من له ادنى قدر من الموضوعية ليصف ما فعله الرسول صلى الله عليه وسلم انه عين الصواب وتستجيب له الطبائع السليمة.
أما قضية اسر النساء واخذ الغنائم فهو شيء كان متعارف عليه في ذلك الوقت وقبله بل إن هذا الأمر معروفا في تاريخ الأنبياء كما تجد ذلك في الكتاب المقدس واضحا ونذكر فقط في الموضوع الأصحاح 31 من سفر العدد:
1 وكلم الرب موسى قائلا2 انتقم نقمة لبني اسرائيل من المديانيين ثم تضمّ الى قومك...7 فتجندوا على مديان كما امر الرب وقتلوا كل ذكر.8 وملوك مديان قتلوهم فوق قتلاهم.أوي وراقم وصور وحور ورابع.خمسة ملوك مديان.وبلعام بن بعور قتلوه بالسيف.9 وسبى بنو اسرائيل نساء مديان واطفالهم ونهبوا جميع بهائمهم وجميع مواشيهم وكل املاكهم.10 واحرقوا جميع مدنهم بمساكنهم وجميع حصونهم بالنار.11 واخذوا كل الغنيمة وكل النهب من الناس والبهائم12 وأتوا الى موسى والعازار الكاهن والى جماعة بني اسرائيل بالسبي والنهب والغنيمة الى المحلّة الى عربات موآب التي على اردن اريحا ...15 وقال لهم موسى هل ابقيتم كل انثى حيّة.16 ان هؤلاء كنّ لبني اسرائيل حسب كلام بلعام سبب خيانة للرب في امر فغور فكان الوبأ في جماعة الرب.17 فالآن اقتلوا كل ذكر من الاطفال.وكل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها.18 لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهنّ لكم حيّات...28 وارفع زكوة للرب.من رجال الحرب الخارجين الى القتال واحدة.نفسا من كل خمس مئة من الناس والبقر والحمير والغنم.29 من نصفهم تأخذونها وتعطونها لالعازار الكاهن رفيعة للرب.
من خلال النص يمكن ان نقول بوضوح ان النساء التي عرفت رجلا بمضاجعة تقتل مباشرة بعد ان يقتل الأطفال الذكور والرجال بالطبع قتلوا قلبهم ولم تترك إلى الأطفال من النساء سبايا لبني إسرائيل وهذا كله بأمر إلاهي مباشر من إله النصارى يسوع إله المحبة.
لكن الرسول عليه افضل الصلاة والسلام لم يكن يقتل إلا من قاتله او استحق القتل والقول بأن النبي قتل كل اهل خيبر هو افتراء واضح بل إن رسول الله صالحهم بعد أن ظفر بهم على نخل خيبر ياخذون النصف ويأخذ المسلمون النصف فعن جابر انه قال أفاء الله خيبر على رسوله صلى الله عليه وسلم فأقرهم رسول الله صلى لله عليه وسلم وجعلها بينا وبينهم فبعث عبدالله بن رواحة فخرصها عليهم ثم قال يا معشر اليهود أنتم أبغض الناس إلي قتلتم أنبياء الله وكذبتم على الله عزوجل وليس يحملني بغضي إياكم على أن أحيف عليكم قد خرصت عشرين ألف وسق من تمر فان شئتم فلكم وإن أبيتم فلي فقالوا بهذا قامت السموات والأرض رواه أحمد ورجاله رجال الصحيح ( 1 )
فانظر كيف تعامل الرسول مع أهل خيبر وكيف كان عادلا معهم رغم كل ما فعلوه ضد الإسلام والمسلمين وضد النبي شخصيا بعد هذا كله لا يبقى لأي منصف إلا الإشادة بتعامل النبي صلى الله عليه وسلم وكيف كان عادلا منصفا رحيما كما هو دأبه وأما من علم وجهل فلا نملك له إلا أن نكل أمره إلى الله فهو كفيل به فحسبنا الله ونعم الوكيل.
أسر أم المؤمنين صفية رضي الله عنها:
الآن نتطرق بحمد لله لقصة أسر أم المؤمنين صفية نوردها من الروايات الثابثة:
صحيح البخاري ج: 1 ص: 321
905 حدثنا مسدد قال حدثنا حماد عن عبد العزيز بن صهيب وثابت البناني عن أنس بن مالك ثم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم صلى الصبح بغلس ثم ركب فقال الله أكبر خربت خيبر إنا إذا نزلنا بساحة قوم فساء صباح المنذرين فخرجوا يسعون في السكك ويقولون محمد والخميس قال والخميس الجيش فظهر عليهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فقتل المقاتلة وسبي الذراري فصارت صفية وصارت لرسول الله صلى الله عليه وسلم ثم تزوجها وجعل صداقها عتقها فقال عبد العزيز لثابت يا أبا محمد أنت سألت أنسا ما أمهرها قال أمهرها نفسها فتبسم
صحيح البخاري ج: 2 ص: 778
2120 حدثنا عبد الغفار بن داود حدثنا يعقوب بن عبد الرحمن عن عمرو بن أبي عمرو عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال ثم قدم النبي صلى الله عليه وسلم خيبر فلما فتح الله عليه الحصن ذكر له جمال صفية بنت حيي بن أخطب وقد قتل زوجها وكانت عروسا فاصطفاها رسول الله صلى الله عليه وسلم لنفسه فخرج بها حتى بلغنا سد الروحاء حلت فبنى بها ثم صنع حيسا في نطع صغير ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم آذن من حولك فكانت تلك وليمة رسول الله صلى الله عليه وسلم على صفية ثم خرجنا إلى المدينة قال فرأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يحوي لها وراءه بعباءة ثم يجلس ثم بعيره فيضع ركبته فتضع صفية رجلها على ركبته حتى تركب
صحيح البخاري ج: 3 ص: 1059
2736 حدثنا قتيبة حدثنا يعقوب عن عمرو عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لأبي طلحة ثم التمس غلاما من غلمانكم يخدمني حتى أخرج إلى خيبر فخرج بي أبو طلحة مردفي وأنا غلام راهقت الحلم فكنت أخدم رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا نزل فكنت أسمعه كثيرا يقول اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن وضلع الدين وغلبة الرجال ثم قدمنا خيبر فلما فتح الله عليه الحصن ذكر له جمال صفية بنت حيي بن أخطب وقد قتل زوجها وكانت عروسا فاصطفاها رسول الله صلى الله عليه وسلم لنفسه فخرج بها حتى بلغنا سد الصهباء حلت فبنى بها ثم صنع حيسا في نطع صغير ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم آذن من حولك فكانت تلك وليمة رسول الله صلى الله عليه وسلم على صفية ثم خرجنا إلى المدينة قال فرأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يحوي لها وراءه بعباءة ثم يجلس ثم بعيره فيضع ركبته فتضع صفية رجلها على ركبته حتى تركب فسرنا حتى إذا أشرفنا على المدينة نظر إلى أحد فقال هذا جبل يحبنا ونحبه ثم نظر إلى المدينة فقال اللهم إني أحرم ما بين لابتيها بمثل ما حرم إبراهيم مكة اللهم بارك لهم في مدهم وصاعهم








الموضوع الأصلي : هل للنصراني حجة على المولى عز وجل // المصدر : منتدى الازهري // الكاتب: محب أبو هريرة






توقيع : محب أبو هريرة





هل للنصراني حجة على المولى عز وجل Emptyالجمعة يونيو 03, 2011 1:33 am
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف المنتديا العامه والحوار
الرتبه:
مشرف المنتديا العامه والحوار
الصورة الرمزية

امين القويرى

البيانات
الجنسيه : هل للنصراني حجة على المولى عز وجل U10yam10
ذكر
عدد المساهمات : 2923
نقاط : 4059
السٌّمعَة : 29
تاريخ الميلاد : 02/02/1975
تاريخ التسجيل : 15/11/2010
العمر : 49
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: هل للنصراني حجة على المولى عز وجل هل للنصراني حجة على المولى عز وجل Emptyالجمعة يونيو 03, 2011 1:33 am



هل للنصراني حجة على المولى عز وجل




بارك الله فيك اخى

وكثر الله من امثالك الغيورين علي دينهم

جعل الله ذلك فى ميزان حسناتك






الموضوع الأصلي : هل للنصراني حجة على المولى عز وجل // المصدر : منتدى الازهري // الكاتب: امين القويرى






توقيع : امين القويرى





هل للنصراني حجة على المولى عز وجل Emptyالجمعة يونيو 03, 2011 2:39 pm
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف المنتديات الدينيه
الرتبه:
مشرف المنتديات الدينيه
الصورة الرمزية

شريف عبد المنعم البنا

البيانات
الجنسيه : هل للنصراني حجة على المولى عز وجل U10yam10
ذكر
عدد المساهمات : 6132
نقاط : 8756
السٌّمعَة : 18
تاريخ الميلاد : 01/01/1985
تاريخ التسجيل : 20/11/2010
العمر : 39
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: هل للنصراني حجة على المولى عز وجل هل للنصراني حجة على المولى عز وجل Emptyالجمعة يونيو 03, 2011 2:39 pm



هل للنصراني حجة على المولى عز وجل


بارك الله فيك اخى محب ابو هريره
كم ان موضوعاتك قليله ولكن هادفه
جزاك الله خيرا
هل للنصراني حجة على المولى عز وجل 72





الموضوع الأصلي : هل للنصراني حجة على المولى عز وجل // المصدر : منتدى الازهري // الكاتب: شريف عبد المنعم البنا






توقيع : شريف عبد المنعم البنا





هل للنصراني حجة على المولى عز وجل Emptyالجمعة يونيو 03, 2011 10:32 pm
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية


البيانات
الجنسيه : هل للنصراني حجة على المولى عز وجل U10yam10
ذكر
عدد المساهمات : 12
نقاط : 35
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/02/2011
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: هل للنصراني حجة على المولى عز وجل هل للنصراني حجة على المولى عز وجل Emptyالجمعة يونيو 03, 2011 10:32 pm



هل للنصراني حجة على المولى عز وجل


السلام عليكم
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على أفضل خلق الله
لا تنسوني يا اخوة من دعائكم بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا





الموضوع الأصلي : هل للنصراني حجة على المولى عز وجل // المصدر : منتدى الازهري // الكاتب: محب أبو هريرة






توقيع : محب أبو هريرة





هل للنصراني حجة على المولى عز وجل Emptyالسبت يونيو 04, 2011 12:30 am
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف المنتديا العامه والحوار
الرتبه:
مشرف المنتديا العامه والحوار
الصورة الرمزية

امين القويرى

البيانات
الجنسيه : هل للنصراني حجة على المولى عز وجل U10yam10
ذكر
عدد المساهمات : 2923
نقاط : 4059
السٌّمعَة : 29
تاريخ الميلاد : 02/02/1975
تاريخ التسجيل : 15/11/2010
العمر : 49
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: هل للنصراني حجة على المولى عز وجل هل للنصراني حجة على المولى عز وجل Emptyالسبت يونيو 04, 2011 12:30 am



هل للنصراني حجة على المولى عز وجل




غفر الله لنا ولك ولعامة المسلمين

ورزقك الله ما تحب وترضى

وجعلنا وإياك من أصحاب الفردوس الاعلى

اللهم آميين






الموضوع الأصلي : هل للنصراني حجة على المولى عز وجل // المصدر : منتدى الازهري // الكاتب: امين القويرى






توقيع : امين القويرى






الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



هل للنصراني حجة على المولى عز وجل Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الاستايل مقدم من منتديات احلى حكاية لخدمات الدعم الفنى و التطوير

Powered by vBulletin V3.8.7. Copyright ©2000 - 2013 Jelsoft Enterprises Limited
تحويل و برمجة الطائر الحر! منتديات احلى حكاية