منتدى الازهري
اهلا بك ايها الزائر الكريم انت الآن فى منتدى الازهري منتدى دينى وطبى ونتشرف بوجودك معنا ونزداد شرفا اذا قمت بالتسجيل معنا نهج المنتدى قران وسنه بفهم سلف الأمه -نتمنى لك قضاء وقت عامر بطاعه الله

التسجيلالتعليمـــاتموآضـــيع لم يتم آلرد عليهآمشاركات اليوممحرك البحث الدخول السريع

الرئيسيةالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ترابيزات مضية بمقاسات مختلفة وجميع الالوان
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اشترى الان لمطعمك كراسى معدنية جميع الالوان
شارك اصدقائك شارك اصدقائك طقم انتريه راتان كبير اللوان ابيض شيك
شارك اصدقائك شارك اصدقائك جديد من مافكو تريد انتريه راتان مستورد 4 قطع
شارك اصدقائك شارك اصدقائك افضل سفرة فى مصر من الراتان مستورده
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من مافكو تريد فقط اطقم كراسى راتان
شارك اصدقائك شارك اصدقائك وحدات اضاءة جميع المقاسات والالوان للديكور
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اجمل طقم راتان 8قطع مجدول باليد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كراسى بار ومطبخ عالية الجودة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شاليه بموقع متميز بالساحل 200م البحر
السبت ديسمبر 03, 2016 12:49 pm
الأحد نوفمبر 20, 2016 3:03 pm
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 1:03 pm
الخميس أكتوبر 27, 2016 1:00 pm
الأحد أكتوبر 16, 2016 1:27 pm
الخميس أكتوبر 06, 2016 1:32 pm
الأربعاء سبتمبر 07, 2016 1:21 pm
السبت سبتمبر 03, 2016 12:01 pm
الثلاثاء أغسطس 30, 2016 3:40 pm
الخميس أغسطس 18, 2016 12:21 pm
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!


أهلا وسهلا بك إلى منتدى الازهري.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم  نود ان نلفت انتباهك ان التسجيل مجاني في منتدى الازهري للتسجيل اضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى والاستفادة من الدورات التعليمية وجديد المواضيع او لديك اي مشكلة وتريد المساعدة العاجلة مجانا بمجرد تسجيلك، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى الازهري :: #@ المنتديا العامه والحوار @# :: #@ فضفضه ونقاشات حره @#

شاطر
الخميس أبريل 14, 2011 2:34 am
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف المنتديات الدينيه
الرتبه:
مشرف المنتديات الدينيه
الصورة الرمزية


البيانات
الجنسيه :
ذكر
عدد المساهمات : 6132
نقاط : 8756
السٌّمعَة : 18
تاريخ الميلاد : 01/01/1985
تاريخ التسجيل : 20/11/2010
العمر : 31
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: من عجائب الطبيعه فى نيوزيلندا الخميس أبريل 14, 2011 2:34 am



من عجائب الطبيعه فى نيوزيلندا


نيوزيلندا.. عجائب الطبيعة

مساحات شاسعة لا تزال تحافظ على جمالها العذري

لمحبي التسوق حصتهم أيضاً، ف”الامارات للعطلات” تنظم رحلات منتظمة ومتكاملة إلى أهم العواصم والمدن التي تشتهر بعرض وابتكار آخر صيحات الموضة والأزياء والعطور والاكسسوارات.

يعتقد الكثيرون ممن جابوا اصقاع العالم ان نيوزيلندا هي احد اغنى مناطق الارض بالمناطق الطبيعية الرائعة التي لا تزال مساحات شاسعة منها تحافظ على جمالها القديم (العذري).

وتعرف نيوزيلندا بجزيرتيها الشمالية والجنوبية وعدد من الجزر الصغيرة، وتمتاز لبعدها عن بقية بقاع العالم باحتوائها على نباتات طبيعية نادرة، كما استطاع سكانها الذين يلقبون بال”كيوي” نسبة الى طائر الكيوي الذي يقطنها، تطوير اسلوب فريد من العيش يجمع ما بين التقاليد المحلية مع افضل ما تقدمه الحداثة.

وتعتبر نيوزيلندا من افضل بقاع العالم سياحيا لما تتمتع به من طبيعة نظيفة وحضارة متنوعة، ناهيك عن انها موقع تصوير الفيلم الشهير “لورد اوف ذارينغ”.

وتمتاز جزر نيوزيلندا باحتوائها على عدد كبير من المعالم السياحية والنشاطات المملوءة بالمتعة مثل رياضة سقوط “البنجي” والهبوط من الجو وتسلق الجبال الجليدية وركوب الخيل والاسترخاء في منتجعاتها الرائعة والاستمتاع بمناظرها الخلابة من الطائرة وغيرها من النشاطات.

أوكلاند مدينة الأشرعة

تعتبر أوكلاند اكبر منطقة مأهولة بالسكان في نيوزيلندا وتقع في الجزيرة الشمالية ويبلغ عدد سكانها نحو 1،3 مليون نسمة (ربع سكان نيوزيلندا) ويقطنها الكثير من الاوروبيين خصوصا البريطانيين ويطلق عليها “مدينة الاشرعة” لأن مئات المراكب الشراعية تطرز افق ميناء المدينة. ويصل عدد هذه المراكب الى حوالي 135 الف مركب، ويقام في المدينة العديد من الاحتفالات خلال السنة مثل مهرجان “كابا هاكا” الذي يقوم فيه الماوري بالغناء وتقديم الاستعراضات والعزف على الآلات الموسيقية المحلية. وتمتاز بطقسها الرائع المشمس وتنوع طبيعتها.







واختيرت اوكلاند اكثر من مرة كأحد افضل المدن في العالم من حيث ما توفره من اسلوب فريد في العيش. وتحتوي المدينة على حديقة حيوانات فريدة تضم بعض اغرب الحيوانات واندرها في العالم. ويمكن للسائح في اوكلاند تجربة اسلوب التسوق الفريد هناك في سوق “اوتيا سكوير” الذي يعد اكبر سوق مفتوح في البلاد وتمتلئ متاجره بالمتسوقين والسياح ويحتوي العديد من المنتجات المبتكرة كالمجوهرات الفريدة والقطع الفنية بالاضافة الى عدد كبير من المطاعم والمسارح.

ويوجد في اوكلاند متحف يقدم العديد من عروض شعب الماوري ويضم مجموعة نفيسة من تحفهم هو “متحف اوكلاند مانايا للعروض”. ومن النشاطات المثيرة كذلك امكانية القيام برحلة سيراً على الأقدام من اقوى مواقع قبائل الماوري في نيوزيلندا وهو متنزه “با” ويمكن خلال الرحلة التي يصحب فيها السياح دليل سياحي مشاهدة العديد من معالم الماوري التاريخية والفنية.

وتوفر “الامارات للعطلات” رحلات داخل مدينة اوكلاند الى قرية بارنيل وواجهة تاماكي البحرية الرائعة، بالاضافة الى رحلات بحرية في ميناء اوكلاند الشهير تستغرق ساعتين للاستمتاع بمناظر الميناء الخلابة.

روتوروا أعجوبة “جيوحرارية”

تعد مدينة روتورا المنتجع الطبيعي الرئيسي على ساحل المحيط الهادئ الجنوبي وتقع في صميم قبائل الماوري، وتحتوي على اهم نبع ماء حار (حمّة) في البلاد والتي توفر علاجا طبيعيا في واحدة من انظف المناطق الطبيعية في العالم.

وتعتبر روتورا مكان قبائل الاراوا الذين سكنوها لأكثر من ستة قرون، ويتصفون بحسن الضيافة والكرم والمودة، ويمكن في روتورا ممارسة العديد من النشاطات الرياضية مثل ركوب الدراجات الحبلية والطيران الشراعي والجولف والتزلج على الماء، كما يمكن القيام برحلات السفاري حول بحيرة “تاراويرا”.

كرايست تشيرشر المدينة الحديقة

تقع مدينة كرايست تشيرشر على الساحل الشرقي من الجزيرة الجنوبية في نيوزيلندا، وتمتاز بطابعها المعماري الذي يعود الى الحقبة الفيكتورية القوطية وحدائقها الرائعة المطرزة بشجر السنديان والازهار النادرة، وتبدو المدينة للوهلة الاولى وكأنها احدى مدن الريف البريطاني، ولا عجب من ان كرايست تشيرشر تُعرف بأنها اكثر مدينة انجليزية خارج بريطانيا، ومهما كان الوقت في العالم فإن المدينة تعتبر خيارا مثاليا لقضاء تجربة سياحية فريدة، وتجمع المدينة بشكل فريد ما بين التراث العريق والسواحل الجميلة والأنهر الطبيعية الهادئة وفيها كذلك العديد من المعالم السياحية مثل مركز ريجنت الذي يجمع العديد من المسارح ودور العرض وصالات الحفلات ومتحف كانتربري ومتحف ريدهاوس والحدائق النباتية التي تستقطب اكثر من مليون سائح سنويا تبعد بضع دقائق فقط عن مركز المدينة.






وتمتاز هذه الحدائق بهدوئها المريح للاعصاب وتحتوي هذه الحدائق على اشكال متنوعة من الحياة البرية.

وتحتوي المدينة كذلك على ستة شواطئ آمنة رملية تمتد من خليج كرايست تشيرشر وحتى شاطئ (آفون) في (مدفورد). ويمكن للسائح هناك ممارسة الرياضات البحرية المختلفة، ولمحبي التسوق يقدم “سوق الاثنين” في المدينة تجربة تسوق فريدة بالاضافة الى اسواق كبريدج ستريت، و”كاسل ستريت”.

كوينز تاون عاصمة المغامرة

تقع مدينة كوينز تاون على شواطئ بحيرة واكايتبو وتعتبر افضل المنتجعات الترفيهية في البلاد، وتحيط بهذه المدينة جبال الألب الجنوبية الوعرة والوديان العشبية التي ترعى فيها الخراف، وتحتوي المدينة على حلبات للتزلج على الجليد، بالاضافة الى امكانية ممارسة العديد من النشاطات مثل القفز بالبنجي وركوب الزوارق المطاطية والمشي في الدروب الجبلية وتسلق الجبال وركوب الخيل، والدراجات والطيران الشراعي وركوب القوارب الصغيرة والغطس والعديد من النشاطات الاخرى.

تحية “باوهيري”

تعتبر “باوهيري” مجموعة من طقوس تحية الاستقبال عند شعب الماوري. وكانوا يعتمدونها لمعرفة ما إذا كان الزائر هو من الاعداء أم الاصدقاء، ومع مرور الوقت تحولت باوهيري الى طريقة رسمية لتحية الضيوف.

وتبدأ هذه الطقوس بصرخات حادة من قبل النساء المجتمعات وتدعى هذه الصرخات “كارانجا” كان الهدف منها في الزمان تبادل المعلومات حول ماهية الزائر والهدف من زيارته، ثم تبدأ رقصات اسمها “ويرو” من قبل بعض المحاربين، في حين يقوم آخرون بتأدية “هاكا باوهيري” وهي رقصات وأغان، وبعد ذلك يقدم رب العائلة او القبيلة هدية (كوها) هي عبارة عن طعام او مجوهرات وتحولت اليوم الى نقود.

وأخيرا يقوم الماوري بملامسة أنف الضيف في ما يرمز الى وحدة الحال فيما بينهما واختلاط أنفاس الحياة المقدسة ويصبح الطرفان واحدا.

حضارة الماوري

كان اسم نيوزيلندا قبل ان يقطنها الاوروبيين “آو تياروا” وتعني “ارض الغيمة البيضاء الطويلة” بلغة سكانها الاصليين واسمهم الماوري.

وتعني كلمة الماوري: “طبيعي” او “عادي” واستخدموها للتميز ما بينهم وبين آلهتهم التي يعبدونها، وهم قوم اشتغلوا بالزراعة وصيد الحيوانات والطيور بما فيها طيور الماو التي كانت تعيش في نيوزيلندا في السابق، وهي منقرضة اليوم وكان وزنها يصل الى 250 كيلوجراما.

ويصف المؤرخون شعب الماوري بأنه آخر المجتمعات على الارض التي لم تتأثر بحضارة العالم الاوسع. وكان العام 1642 هو تاريخ دخول أول اوروبي للجزيرة بقيادة الرحالة قابيل “ثاسمان” وبدأت وتيرة تدفق الاوروبيين تزداد منذ ثمانينات القرن السادس عشر. وبدأ هؤلاء بالاستحواذ على اراضي نيوزيلندا بعد صراعات عديدة مع السكان الاصليين حتى عم السلام بينهم في القرن التاسع عشر.

وفي العام 1840 كانت اعداد الماوري حوالي 100 الف والأوروبيين 2000 فقط، وفي بداية القرن العشرين تراجع عدد الماوري الى 36 الفا وارتفع عدد الاوروبيين الى اكثر من 600 الف، ويشكلون اليوم 14% فقط من سكان نيوزيلندا وهم من الطبقات التي تعاني العديد من المشكلات الاقتصادية والاجتماعية هناك.


منقول للفائدة






الموضوع الأصلي : من عجائب الطبيعه فى نيوزيلندا // المصدر : منتدى الازهري // الكاتب: شريف عبد المنعم البنا






توقيع : شريف عبد المنعم البنا







الإثنين أبريل 18, 2011 12:50 am
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف المنتديا العامه والحوار
الرتبه:
مشرف المنتديا العامه والحوار
الصورة الرمزية


البيانات
الجنسيه :
ذكر
عدد المساهمات : 2923
نقاط : 4059
السٌّمعَة : 29
تاريخ الميلاد : 02/02/1975
تاريخ التسجيل : 15/11/2010
العمر : 41
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: من عجائب الطبيعه فى نيوزيلندا الإثنين أبريل 18, 2011 12:50 am



من عجائب الطبيعه فى نيوزيلندا



موضوع رائع

ومعلومات قيمه

الشىء الوحيد الذي كان ينقص هذا الموضوع

هو تدعيمه بالصور

بارك الله فيك








الموضوع الأصلي : من عجائب الطبيعه فى نيوزيلندا // المصدر : منتدى الازهري // الكاتب: امين القويرى






توقيع : امين القويرى





الإثنين أبريل 18, 2011 3:25 pm
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مثالى
الرتبه:
عضو مثالى
الصورة الرمزية


البيانات
الجنسيه :
ذكر
عدد المساهمات : 641
نقاط : 895
السٌّمعَة : 2
تاريخ الميلاد : 01/10/1984
تاريخ التسجيل : 19/03/2011
العمر : 32
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: من عجائب الطبيعه فى نيوزيلندا الإثنين أبريل 18, 2011 3:25 pm



من عجائب الطبيعه فى نيوزيلندا


سبحان الخلاق العظيم
موضوع رائع
جزاك الله خير





الموضوع الأصلي : من عجائب الطبيعه فى نيوزيلندا // المصدر : منتدى الازهري // الكاتب: محمود ابوقديشه






توقيع : محمود ابوقديشه







الثلاثاء أبريل 19, 2011 7:39 pm
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف
الرتبه:
مشرف
الصورة الرمزية


البيانات
الجنسيه :
انثى
عدد المساهمات : 5738
نقاط : 9502
السٌّمعَة : 46
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: من عجائب الطبيعه فى نيوزيلندا الثلاثاء أبريل 19, 2011 7:39 pm



من عجائب الطبيعه فى نيوزيلندا


سبحان الله يا رب متع ابصارنا بانظر الى كل شئ حلال
اشكرك اخى على موضوعك رااااااااائع
تقبل مرورى





الموضوع الأصلي : من عجائب الطبيعه فى نيوزيلندا // المصدر : منتدى الازهري // الكاتب: !!طيور الجنة!!






توقيع : !!طيور الجنة!!






الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الاستايل مقدم من منتديات احلى حكاية لخدمات الدعم الفنى و التطوير

Powered by vBulletin V3.8.7. Copyright ©2000 - 2013 Jelsoft Enterprises Limited
تحويل و برمجة الطائر الحر! منتديات احلى حكاية